تريند عالم السينما والمسلسلات

أثار غضب النشطاء….صناع مسلسل كوري شهير يعتذرون من العرب لهذا السبب (فيديو) | تريند | Trending

عرب ترند- تعرض المسلسل الكوري الشهير “ملك الأرض King the Land” لموجة حادة من الانتقادات على السوشيال ميديا  بسبب مشاهد اعتبرت مسيئة للعرب.

وهاجم نشطاء عبر منصات التواصل الاجتماعي مسلسل “ملك الأرض” الشهير، مطالبين صناع المسلسل بالاعتذار وحذف المشاهد التي أساءت للعرب،حيث أكد العديد من رواد منصات التواصل،أن المسلسل يروج للعرب بشكل سيئ، كما أن اختيار ممثل هندي لتأدية الدور لم يكن أمرا موفقا.

وقال أحد النشطاء في تعليق:” المسلسل الكوري ملك الارض فيه اساءة واضحة للخليجيين بشكل خاص والعرب بشكل عام وهذا الشي محد يقبل فيه ابداً ولا وفيه ناس ضايعة تقول انهم يقصدون شخصية معينة أو أمير والصحيح أن الاساءة علينا كلنا مو على شخص بعينه”.

اتهام مسلسل كوري بالاساءة للعرب

وتسبب الهجوم الحاد على المسلسل وصناعه إلى انخفاض تقييمات العمل على IMDB  ومنصة Netflix، حيث طالب العديد من المتابعين قناة JTBC بالاعتذار عن المشهد المسيء، كما أطلقت حملات مقاطعة غاضبة من قبل الكثير بالانجليزية والعربية.

#ملك_الأرض
مسلسل كوري اسمه ملك الأرض يسيىء للعرب جايبين ممثل هندي ع انه امير عربي يشرب خمر ويحب البنات pic.twitter.com/YRvBA4W11V

— ‏﮼حَـنـينْ (@vvvv_k00) July 11, 2023

كما توالت المطالبات بحذف المشهد من المسلسل وتقديم الشركة المنتجة والعاملين على المسلسل بالاعتذار للمشاهدين العرب، خاصة بعد زيادة شعبية المسلسلات الكورية ووصولها إلى العالمية و اكتساح الدراما الكورية الساحة العربية خلال السنوات الأخيرة.

المشاهد المثيرة للجدل

وخلال الحلقتين 7 و8 من المسلسل، ظهرت شخصية أمير عربي، فاحش الثراء ومتزوج من 4 نساء ومتعدد العلاقات،حيث اعتبر هذا إساءة واضحة للعرب وترسيخ الأفكار النمطية السلبية عنهم.

هم الي بدأو كان بإمكانهم ينزلون اعتذار او يحذفون الحلقه بس الكبر مو بزين ويحسبون يوم يومين بنسكت ياحليلهم ترا السعوديه مو اي دوله ثانيه لا تفكونهم ” القوه القوه لا بارك الله بالضعف” #KingTheLand#KdramaOffendsTheArabs#JTBCAPOLOGIZE pic.twitter.com/vA5mG0JWgE

— Nn (@NnSaudi1) July 12, 2023

وظهر الأمير العربي الثري وهو يرتدى الزي العربي الخليجي(بشت وعقال)،حيث تم تصويره في بار أحد الفنادق مع نساء جميلات ويحاول أن يتغزل بالبطلة بطريقة غير لائقة وفاضحة، وهو الأمر الذي أثار غضب السعوديين، الذين اعتبروا ظهور هذه الشخصية بالزي الخليجي إساءة لهم بشكل خاص.

I was enjoying watching an episode of King of the Land, but when this scene came, I got angry. This is not what the Arabs look like! First, the non-Arab actor, Is it that difficult to bring an Arab actor? #KdramaOffendsTheArabs @SBS8news @YTN24 @KBSnews @NetflixKR

(@jtbclove) pic.twitter.com/JujSLDqOEy

— رُبـىٰ/루바. (@forestella44) July 10, 2023

اعتذار صناع المسلسل

وعقب ضجة الانتقادات للمسلسل واتهام صناعه بالإساءة للعرب، أصدر صناع المسلسل الكوري King the Land بيان اعتذار عن المشاهد المثيرة للجدل.

وقال فريق الإنتاج في بيان إن “الشخصيات والمناطق وأسماء الأماكن وما إلى ذلك التي تظهر في الدراما هي أماكن وهمية، ولم تكن هناك نية للتهكم على ثقافة معينة أو تشويهها..يحترم فريق الإنتاج الثقافات المختلفة وسيولي مزيدًا من الاهتمام للإنتاج حتى لا يكون هناك أي إزعاج في المشاهدة “.

يشار إلى أن أحداث المسلسل الكوري “ملك الأرض King the Land ” تدور حول فتاة جذابة تدعى “تشون سا رانج” اشتهرت باسم ملكة الابتسامات والضيافة في فندق King، الذي يمتلكه الوريث الساحر جو وون وتجمعهما العديد من المواقف في إطار رومانسي درامي كوميدي.ويعرض على قناة JTBC ومنصة نتفليكس Netflix بعد عرضها على الشاشة.

ظهرت المقالة أثار غضب النشطاء….صناع مسلسل كوري شهير يعتذرون من العرب لهذا السبب (فيديو) أولاً على عرب ترند.

 

زر الذهاب إلى الأعلى