أخبار تريند حالياًاخبار العالم العربيتريند الاخبار السياسية

أعلن مساعد الرئيس الإيراني وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي في حادث تحطم طائرته في محافظة أذربيجان الشرقية.

🔴 وفاة الرئيس الإيراني في حادث تحطم طائرته

🔴 أعلن مساعد الرئيس الإيراني وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي في حادث تحطم طائرته في محافظة أذربيجان الشرقية.

🔴 ونعت وسائل إعلام إيرانية الإثنين الرئيس إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له بعيد إعلان السلطات العثور على المروحيّة التي كانت تقلّهم غداة تعرّضها لـ”حادث” في منطقة جبليّة وعرة بشمال غرب البلاد وعدم رصد “أيّ علامة” حياة في الحطام.

🔴 وأفادت وكالة مهر بأن “السيد إبراهيم رئيسي استشهد” مع الوفد المرافق له، والذي ضمّ على وجه الخصوص وزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان.

🔴 وقام مسؤولون حاليون وسابقون بنشر بيانات عزاء عبر منصات التواصل، مثل وزير الخارجية السابق محمد جواد ظريف.

🔴 وكان التلفزيون الرسمي أعلن الإثنين أنه “عند العثور على المروحية، لم تكُن هناك أيّ علامة على أنّ ركّاب المروحيّة على قيد الحياة حتّى الآن”.

🔴 وكان التلفزيون أفاد في وقت سابق بأنّ طائرة مسيّرة تركيّة رصدت “إحداثيّات الحادث” وأبلغت فرق الإنقاذ الإيرانيّة بها. وأضاف “أُرسلت فرق إنقاذ إلى الموقع” قرابة الخامسة من صباح الاثنين (01,30 ت غ).

🔴 وأعقب ذلك تأكيد رئيس جمعية الهلال الأحمر الإيراني بير حسين كوليوند أنه “عُثر على المروحيّة. نتحرّك الآن في اتجاهها”، مضيفًا “الوضع ليس جيدًا”.

🔴 وكانت الآمال بالعثور على رئيسي (63 عامًا) حيًّا تتضاءل بمرور الوقت، في ظلّ عدم توفر أيّ معلومة عن مصير المروحيّة التي فقِد أثرها عصر الأحد وسط أحوال جوّية سيّئة.

🔴 وكان في المروحيّة على وجه الخصوص رئيسي ووزير الخارجية ومسؤولان محليان في محافظة أذربيجان الشرقية في أقصى شمال غرب البلاد.

🔴 ودعا المرشد الىراني آية الله علي خامنئي الإيرانيّين إلى “عدم القلق” مع تواصل عمليّات البحث.

🔴 وقال خامنئي “لا ينبغي للشعب الإيراني أن يقلق، فلن يكون هناك أيّ خلل في عمل البلاد”، مضيفًا “ندعو الله عزّ وجلّ أن يُعيد رئيسنا العزيز ورفاقه بكامل صحّتهم إلى أحضان الأمّة”.

زر الذهاب إلى الأعلى