اخبار وتريند الاقتصاد

«الراجحي المصرفية للاستثمار» تعلن فتح باب الترشّح لعضوية مجلس الإدارة | تريند |

أعلنت شركة الراجحي المصرفية للاستثمار (المصرف) عن فتح باب الترشّح لعضوية مجلس إدارة المصرف للدورة القادمة ومدتها ثلاث سنوات ميلادية تبدأ بتاريخ 14/11/2023 وتنتهي في 13/11/2026.

ودعت الشركة في بيان عبر منصة «تداول» الراغبين في ترشيح أنفسهم لعضوية مجلس الإدارة، ممن تتوافر فيهم شروط ومؤهلات العضوية، أن يتقدموا بطلبات ترشّحهم وفقاً للتفصيل الوارد في هذا الإعلان.

وأوضح البيان أن تاريخ فتح باب الترشح 9/ 1/ 1445 هـ الموافق 27/ 7/ 2023م، وأن تاريخ انتهاء الترشح 10 / 2/ 1445 هـ الموافق 26/ 8/ 2023م.

وأوضحت الشركة أن شروح الترشح تشمل:

أن تتوفر فيه شروط ومعايير العضوية حسب التفصيل الوارد في سياسة الترشيح والعضوية لمجلس الإدارة:

1.طلب كتابي موقع من المرشّح يعلن فيه صراحة عن رغبته بالترشّح لعضوية المجلس حسب النموذج (المرفق).

2.تعريف بالمرشّح يحوي سيرته الذاتية ومؤهلاته وخبرته في مجال أعمال المصرف وأنشطة البنوك (إن وجدت).

3.بيان بالشركات المساهمة التي لا يزال عضواً في مجالس إدارتها.

4.ملخص بأسماء الشركات أو المؤسسات التي يشترك في إدارتها أو ملكيتها بشكل مباشر أو غير مباشر وتمارس أعمالاً شبيهة بأعمال المصرف.

5.توضيح لأي علاقة قرابة أو غيرها تربطه بأحد كبار ملاك أسهم المصرف، أو بأحد مراجعيه الخارجيين.

6.بيان بالعقود والصفقات القائمة مع المصرف أو أي مصالح له فيها بشكل مباشر أو غير مباشر.

7.إرفاق صورة من جواز السفر والهوية الوطنية للسعوديين وصورة من جواز السفر وهوية مقيم لغير السعوديين.

8.تعبئة نموذج الملاءمة الصادر من البنك المركزي السعودي وإرفاقه مع طلب الترشيح، ويمكن الحصول على النموذج من خلال الموقع الإلكتروني للبنك المركز السعودي: www.sama.gov.sa

9.تعبئة نموذج الإفصاح رقم (3) الصادر من هيئة السوق المالية وإرفاقه مع طلب الترشيح، ويمكن الحصول على النموذج من خلال الموقع الإلكتروني لهيئة السوق المالية: www.cma.org.sa

10.تعبئة نموذجي الاستقلالية (حسب تعريف البنك المركزي السعودي وحسب تعريف هيئة السوق المالية) وإرفاقهما مع طلب الترشيح (المرفق).

11.يتعين على المرشح الذي سبق له شغل عضوية مجلس إدارة إحدى الشركات المساهمة أو البنوك تقديم بيان بعدد وتواريخ عضوياته بمجالس إدارات الشركات التي تولى عضويتها متضمناً المعلومات الآتية:

a.عدد وتواريخ اجتماعات مجلس الإدارة التي تمت خلال كل سنة من سنوات عضويته وعدد الاجتماعات التي حضرها العضو أصالة ونسبة حضوره لمجموع الاجتماعات.

b.اللجان الدائمة التي شارك فيها العضو وعدد وتواريخ الاجتماعات التي عقدتها كل لجنة من تلك اللجان خلال سنوات عضويته فيها، وعدد الاجتماعات التي حضرها أصالة ونسبة حضوره لمجموعة الاجتماعات

c.ملخص بالنتائج المالية التي حققتها الشركة أثناء توليه عضوية مجلس إدارتها. 

12.أي معلومات أو مستندات إضافية أخرى قد يطلبها المصرف لاحقاً.

 

زر الذهاب إلى الأعلى