تريند عالم التكنلوجيا

تمديد الذكاء الاصطناعي | تقوية الذكاء الاصطناعي في المصنع | تريند | Trending

تخطيط ونشر وتشغيل أتمتة المصنع. هذا يلخص ما تستطيع شركة Extend AI الناشئة في كيبيك القيام به بفضل الذكاء الاصطناعي (AI). حلها الأول هو تمكين متخصص الحجر المعماري Polycor بالفعل من تقليل الفاقد والهدر ، وهذه هي البداية فقط.

الشركة التي أسسها Carl Chouinard في عام 2018 تفكر بشكل كبير. ما تهدف إلى القيام به: استخدام التكنولوجيا التي طورتها لأداء ما يعادل الأشعة السينية لخطوط الإنتاج ومراكز التوزيع والمواقع المادية الأخرى لتحديد كيفية تنفيذ الأتمتة وتحسينها.

“أنظمتنا ، من خلال المراقبة ، قادرة على تحديد أتمتة المهام اليدوية المتكررة وخطوات التحول” ، كما يقول شوينارد. من هناك ، يمكن للذكاء الاصطناعي أن يقترح جعلها أكثر كفاءة وأكثر كفاءة والذهاب إلى أبعد من ذلك لأتمتة خلية العمل. »

تم نشر Stone AI ، الإصدار الأول من هذا الحل ، في Polycor في الأشهر الأخيرة. تم تركيب آلة فحص مزودة بـ 16 كاميرا “قوية جدًا” فوق ناقل. نحن نتحدث عن صندوق من حوالي مترين مكعّبين. من خلال تجميع ومعالجة كمية كبيرة من البيانات ، كانت الشركة قادرة على أتمتة فحص بلاطة الحجر الطبيعي وعملية القطع في Polycor. يبلغ متوسط ​​سعر الشريحة 1000 دولار ويبلغ طولها 12 قدمًا وعرضها حوالي 6 أقدام ، كما يشير شوينارد.

وقال “إنها صناعة تنتج الكثير من الخسائر”. باستخدام الذكاء الاصطناعي ، يمكننا تقليلها بنسبة 20-50٪ لكل شريحة في المتوسط. »

النشر في مهده في مصنع Polycor في Saint-Sébastien ، في Montérégie. ومع ذلك ، تعتقد شركة كيبيك أن بدء التشغيل يسمح لها بتحديد عدة مربعات: أتمتة إنتاجها ، وتخفيف تأثير نقص العمالة وتقليل كمية المخلفات.

“من الصعب العثور على موظفين جدد” ، هذا ما قالته مالوري جولين ، كبير مسؤولي التكنولوجيا المتخصصين في مجال الأحجار. “الأتمتة تسمح لنا بمواجهة هذا التحدي. لقد أجرينا بعض الأبحاث ، لكن لم نتمكن من العثور على من يقوم بدمج الذكاء الاصطناعي في العملية. »

تمديد الذكاء الاصطناعي هو نتيجة تعاون رواد الأعمال في كيبيك. المتخصص في الحلول التكنولوجية Premier Tech هو من بين مستثمريها ، إلى جانب ، على وجه الخصوص ، رئيس QScale ، مارتن بوشار ، مؤسس Mirego ، ألبرت دانغ فو ، ومصمم DuPpropo ، نيكولاس بوشار.

نحن لا نريد فقط أن ننمي تصوير الذكاء الاصطناعي الصغير ، بل نريد إقامة روابط. على سبيل المثال ، يتطلب الذكاء الاصطناعي قدرًا كبيرًا من الطاقة لمعالجة البيانات. في النهاية ، عندما تكون الاحتياجات أكبر ، نهدف إلى رؤية QScale يدخل المشهد. يمكن لمشغل كيبيك للخوادم عالية الأداء أن يوفر قدرة معالجة لأعمال السيد شوينارد.

يقول شوينارد: “نحن نهدف إلى توسيع القدرة إلى مصنع كامل”. هناك ، يمكنك البدء في تحسين سلسلة الإنتاج أو العمليات الصناعية بأكملها. »

بالنسبة لشركة Premier Tech متعددة الجنسيات ، والتي تركز أقسامها على تحسين مرافق التصنيع والرقمنة ، كانت هناك قيمة واضحة في الشراكة مع Extend AI. هذا ما دفع رئيس الشركة ومديرها التنفيذي ، جان بيلانغر ، إلى الاستثمار.

بعد أن حصلت على شركة المنتجات الرقمية Mirego في الماضي ، كانت هناك بالفعل روابط مع فريق التصوير الشاب. الاهتمام مزدوج بالنسبة لشركة Premier Tech: يمكن للشركة ، على سبيل المثال ، دمج حلول Extend AI في المنزل أو العمل كنقطة انطلاق.

يقول بيلانجر: “هناك الكثير من القواسم المشتركة حقًا في الرغبة في أن تكون التطبيقات في Premier Tech وبناء الشراكات”.

تأسست: 2018

الرئيس: كارل شوينار

المستثمرون: Premier Tech و Panache Venture و Anges Québec Capital و Boréal Ventures

التمويل حتى الآن: 4.2 مليون

 

زر الذهاب إلى الأعلى