تريند النجوم والفن

هلا المر : المشهد الإعلامي اليوم ” تعتير ” .. ونجوى كرم ملكة المسارح | تريند الان | Trending Now

حلت رئيسة تحرير موقع “الفن” هلا المر، ضيفة على برنامج Morning Talk على قناة LBCI، وحاورها الإعلاميان جورج يونس وساندرا أيوب.

في البداية وصفت المر الشيخ بيار الضاهر بـ”رجل الذكاء الأول، الذي أسس إمبراطورية الـ LBC”، متمنية أن تستمر هذه الإمبراطورية من جيل إلى آخر.

وإعتبرت المر أن رحيل الممثل اللبناني عبد الله حمصي هو خسارة كبيرة للبنان، وأضافت: “حمصي شارك في الفيلم الوطني الجميل “سفر برلك”، وقام ببطولة مسلسل “دويك يا دويك”، وبسببه تتردد عبارة “دويك في المدينة” من جيل إلى جيل، وهو مثّل مع فريق أبو سليم وفي الكثير من الأعمال”، وطلبت المر من المحطات التلفزيونية أن تخصص تحية لحمصي من خلال إعادة عرض أعماله، خصوصاً أنه كان يضحكنا من دون عبارات تخدش الحياء.

ورحبت مقدمة البرنامج ساندرا أيوب بالإعلامية هلا المر، واصفة وجودها في البرنامج بأنه قيمة مضافة، واعتبرت أنها تستفيد ومقدم البرامج جورج يونس، من خبرة المر، التي قالت بدورها إنها سعيدة بوجودها عبر محطة LBCI، وتحب جميع العاملين في المحطة، من ضمنهم الملحقة الإعلامية نيكول حداد ومعد البرنامج رالف معتوق، وإعتبرت المر أن الإنتقادات التي تطال البرنامج لناحية أن مقدميه جدد، هي غير منصفة، واعتبرت أن كل مقدم برامج ينطلق من الصفر، ونصحت مقدمي البرنامج بالإستمرار بالسير نحو الأمام، وبألا يكترثوا للناس الذين يغارون منهم، وشكرت LBCI على دعمها المبتدئين في المهنة.
وأشادت المر بفقرات البرنامج، حيث أنها سريعة وكثيرة الأفكار، كما أشادت بتدريب الإعلامي يزبك وهبة للمقدمين، وقالت إنه كان شرفاً لها أن يدربها مدرب الإلقاء الراحل عمر الزعني والإعلامي رياض شرارة.

وعن رؤيتها للمشهد الإعلامي اليوم، قالت المر: “تعتير”، وتابعت أن المستوى تدنى، وبات أي معجب بفنان أو بتيكتوكر يعتبر نفسه صحفياً، وأضافت أن السوشيال ميديا فتحت مجالات لظهور الكثير من الأمور السيئة.
وانتقدت المر أن السكوبات الإعلامية باتت مبنية على أن فناناً يشتم فناناً آخر، واعتبرت أن العصر دائماً يغربل نفسه، فمثلاً منذ زمن، كان هناك الغناء الشعبي والغناء الطربي، وبقيت الأعمال التي غربلها التاريخ.

وعبرت المر عن محبتها للإعلامية كارلا حداد، التي تتمتع بالكثير من الحيوية، وعن صفات الإعلامي الناجح، قالت المر إنه يجب أن يكون مثقفاً ومتابعاً لكل جديد لكي لا يمل منه الناس.
وتحدثت المر عن الفنانة نجوى كرم، ووصفتها بـ”ملكة المسارح”، وأضافت: “حين أتابع حفلاً لنجوى كرم، أخشى أن لا تعود تعجبني أي حفلة لفنان غيرها”.
وأشادت المر بإطلالة نجوى كرم في حفل عيد الأضحى، وبغنائها أغانيها القديمة والجديدة، وبتكريمها لأكثر من 2000 شخص حضروا الحفل وللإعلاميين وضيوفها، وتابعت: “في لبنان يجب أن نفتخر بفنانة إسمها نجوى كرم، لديها أخلاق، وغنت الأغنية اللبنانية، وأغنياتها الجديدة جميلة، منها شغل موسيقى وكاريزما، وتعاملت مع ملحنين جدد، وتجيد الإختيار وتحب المجازفة، نجوى هي الكاريزما”.
وأضافت: “جلس إلى جانبي في الحفل مصمم الأزياء بسام نعمة، الذي ارتدت نجوى كرم عدة مرات من تصاميمه، فسألت بسام عن سر جمال نجوى في كل إطلالاتها، فأجابني بأن الفستان يصبح جميلاً حين ترتديه نجوى”.
وختمت المر بأن الجمهور يعشق نجوى كثيراً، وهذا ما نلمسه خلال جولاتها الفنية، منها جولتها الفنية في الولايات المتحدة الأميركية.
تجدر الإشارة إلى أن لتغطية اللقاء جزءاً ثانياً ننشره لكم لاحقاً.

 

زر الذهاب إلى الأعلى