اخبار العالم العربيمنوعات وأخبار تريند حالياً

هل يمكن السفر لدول الخليج بالهوية الوطنية فقط؟.. الجوازات توضح الشروط | تريند |

كشفت المديرية العامة للجوازات شروط السفر إلى دول الخليج، حيث وكيفية السفر إلى دول الخليج ببطاقة الهوية الوطنية، وشروط السفر في تلك الحالة.

السفر لدول الخليج ببطاقة الأحوال 2023

ووجه أحد المستفيدين سؤالا إلى الجوازات عن السفر لدول الخليج ببطاقة الهوية الوطنية بعد انتهاء مدة جواز السفر، حيث أوضحت الجوازات أنه يمكن السفر بالهوية الوطنية لدول مجلس التعاون الخليجي ويشترط أن تكون صلاحية الهوية أكثر من ثلاثة أشهر دون النظر إلى صلاحية جواز السفر.

وعليكم السلام، يمكنك السفر بالهوية الوطنية لدول مجلس التعاون الخليجي ويشترط أن تكون صلاحية الهوية أكثر من ثلاثة أشهر دون النظر إلى صلاحية جواز السفر. سعدنا بتواصلك

— الجوازات | خدمة العملاء (@CareAljawazat) July 17, 2023

شروط السفر بالهوية الوطنية

أعلنت المديرية العامة للجوازات في وقت سابق أنه يمكن للمواطنين السفر إلى دولة قطر بواسطة جواز السفر أو الهوية الوطنية، مؤكدة أن تكون صلاحية وثيقة السفر لا تقل عن (3) أشهر للسفر لدول مجلس التعاون الخليجي، وأنه يجب المحافظة على وثائق السفر وعدم رهنها أو إهمالها أو وضعها في أماكن غير آمنة.

فقدان جواز السفر

وأجابت الجوازات، عند فقد جواز السفر، بأن يمكن عمل بلاغ فقدان عبر خدمة تواصل، من ثم يرجى حجز موعد على خدمة تجديد جواز السفر، ومراجعة قسم الفقدان.

ويتم تجديد جواز السفر الإلكتروني من خلال إتباع الخطوات التالية:

الدخول إلى منصة أبشر.

تسديد الرسوم من المدفوعات الحكومية.

 اختيار خدمات من خدماتي.

 اختيار الجوازات ثم تجديد الجواز الإلكتروني.

 طلب تجديد جواز السفر وتحديد مدته.

الموافقة على الشروط والأحكام.

اختيار عنوان تسليم جواز السفر.

الإقرار بصحة المعلومات المسجلة.

 سداد رسوم إيصال جواز السفر.

بعد تنفيذ العملية يتعين على المستفيد مراجعة أقرب فرع للجوازات بدون موعد مسبق وذلك لفحص جواز السفر السابق.

تسجيل جواز السفر

ودعت المديرية العامة للجوازات، قبل أيام، جميع المواطنين الراغبين في السفر إلى خارج المملكة إلى تسجيل جواز السفر في بلد الوصول، وذلك من خلال موقع وزارة الخارجية الإلكتروني، حيث أكدت المديرية العامة للجوازات على المواطنين أهمية المحافظة على جوازات سفرهم من التلف أو الفقدان, وعدم إهمالها أو رهنها أو إساءة استعمالها, ووضعها في الأماكن المخصصة والآمنة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى