تريند عالم السينما والمسلسلات

«Mission: Impossible 7» الأكثر حضورًا في شباك التذاكر السعودي | Trending Now | تريند الأن

سوليوود «متابعات»

تصدر فيلم الأكشن والحركة والإثارة «Mission: Impossible – Dead Reckoning Part One»، قائمة الأفلام الأكثر حضورًا في صالات السينما السعودية خلال الفترة من 13 إلى 16 يوليو الجاري، بإيرادات تجاوزت 7.8 مليون ريال.

«Mission: Impossible 7»

تدور أحداث الجزء الأول من فيلم «MISSION IMPOSSIBLE – DEAD RECKONING»، حول إيثان هانت «توم كروز» الذي ينطلق مع فريقه القديم في مهمة محفوفة بالمخاطر لإنقاذ البشرية من سلاح مرعب جديد قبل أن يتم الاستيلاء عليه من قبل الأشخاص الخطأ، في هذه المهمة عليه أن يتخذ القرار الصعب بالاختيار بين أحبائه أو نجاح المهمة.

«البعبع»

وجاء الفيلم المصري «البعبع» في المركز الثاني، بإيرادات بلغت أكثر من 1.7 مليون ريال. تدور أحداث الفيلم في يوم واحد حول سلطان، وهو مجرم مخضرم تم الإفراج عنه من السجن، ليقوم بعدها بعملية تسليم آثار لصالح أحد التجار، لكنه يغدر بهم ويستولى على الآثار والأموال ويبلغ عنهم الشرطة، ويستعد للسفر خارج مصر، إلا أنه يفاجأ بظهور أبنائه الاثنان في منزلة القديم واللذان لم يكن يعلم عنهما شيء منذ ولادتهما، فيضطر الهروب بهما وسط هجوم إحدى العصابات عليه.

«بيت الروبي»

وحل فيلم الكوميديا المصري «بيت الروبي» في المركز الثالث، وبلغت إيرادات الفيلم أكثر من 1.3 مليون ريال. يتناول العمل قصة المهندس إبراهيم الروبي الذي تتعرض زوجته لأزمة ضخمة، يلجأ بعدها للهروب من المدينة والابتعاد إلى مكان منعزل، ويعيش لسنوات، ولكنه يعود مجددًا بسبب ظروف طارئة على حياته، مما يجعله يتعرض لكثير من المواقف الصعبة التي تغير مسارات حياته، ويعود شبح الأزمة القديمة لمطاردته وزوجته.

«Insidious: The Red Door»

وتراجع فيلم الرعب الخارق للطبيعة «Insidious: The Red Door» إلى المركز الرابع بعدما تصدر القائمة في الأسبوع الماضي، حيث حقق أكثر من 1.3 مليون ريال. تقع أحداث فيلم الرعب الخارق للطبيعة، بعد قرابة 10 سنوات من أحداث فيلم جيمس وان الأصلي. يتتبع الفيلم، في إطار من الغموض والإثارة، قصة أب وابنه يتعاملان مع الصدمة التي تلت الأحداث التي وقعت في الجزأين الأول والثاني؛ إذ يسعى جوش ويجسده «باتريك ويلسون»، ودالتون الذي يؤدي دوره «تاي سيمبكنز»، للتخلص من شياطينهما إلى الأبد، ويجب عليهم التعمق أكثر في بُعد «The Further» أكثر من أي وقت مضى، ومواجهة ماضي عائلتهما المظلم ومجموعة جديدة من الأهوال الأكثر رعبًا من الأجزاء السابقة.

«Hidden Strike»

أما المركز الخامس كان من نصيب فيلم التشويق والإثارة «Hidden Strike»، بإيرادات وصلت إلى أكثر من مليون ريال. وتدور أحداث الفيلم حول «لو فينج» و«كريس فان هورن»، الجنديين السابقين بالعمليات الخاصة، اللذين يتم تكليفهما بتنفيذ مهمة نقل مجموعة من المواطنين عبر بغداد من طريق الموت إلى المنطقة الخضراء.

«Elemental»

واحتل فيلم الرسوم المتحركة والفنتازيا «Elemental»، المركز السادس، وحقق نحو 547 ألف ريال. في إطار من المغامرات والكوميديا، يتناول العمل قصة إمبرو، ويد، اللذان يعيشان في مدينة يتكون سكانها من العناصر الأربعة «الماء والهواء والأرض والنار».

وتَدور أحداث فيلم «Elemental» في مدينة يعيش فيها سكان النار والماء والأرض والهواء معًا، ويُركز الفيلم على إمبر، وهي امرأة شابة ملتهبة، ورجل المياه Wade وهما يكتشفان مدى القواسم المشتركة بينهما، على الرغم من الاختلافات الواضحة بينهما.

«تاج»

وتراجع فيلم الكوميديا المصري «تاج» إلى المركز السابع، محققًا أكثر من 543 ألف ريال، بعدما تصدر القائمة في الأسبوع قبل الماضي. تتبع الأحداث حياة التوأم تاج وهارون، اللذان يمران بالعديد من الأزمات، ومع امتلاكهما لقدرات خارقة، تتسبب في وقوع العديد من المفارقات لهما.

«The Little Mermaid»

وارتقى فيلم الفنتازيا والموسيقى «The Little Mermaid» إلى المركز الثامن بعدما تذيل القائمة في الأسبوع الماضي، حيث حقق إيرادات بلغت أكثر من 187 ألف ريال. تدور قصة الفيلم حول أرييل، أصغر بنات الملك تريتون، وهي حورية بحر جميلة ومفعمة بالحيوية، وتحب المغامرة، شوقًا لمعرفة المزيد عن العالم ما وراء البحر، ولكن مع زيارة أرييل السطح تسقط في حب الأمير إريك المحطم، ومن هنا قرِّرت عقد صفقة مع ساحرة البحر الشريرة، أورسولا، لتجربة الحياة على الأرض.

«شوجر دادي»

وحافظ فيلم الكوميديا المصري «شوجر دادي»، على المرتبة التاسعة، محققًا نحو 183 ألف ريال. تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي حول رجل يمر بأزمة منتصف العمر، وتقوده مراهقته المتأخرة إلى إقامة علاقة سرية مع راقصة، لتنقلب حياته وحياة أسرته رأسًا على عقب.

«The Flash»

وتراجع فيلم الخيال العلمي «The Flash» إلى المركز العاشر والأخير، بإيرادات وصلت إلى أكثر من 151 ألف ريال. تدور قصة الفيلم حول باري آلين، الذي يسعى لاستغلال قدراته من أجل تغيير ماضيه وإنقاذ والدته من الموت، ولكن تتسبَّب محاولاته في خلل بالزمن والعوالم الموازية، ويصارع من أجل إنقاذ المستقبل.

The post «Mission: Impossible 7» الأكثر حضورًا في شباك التذاكر السعودي first appeared on sollywood | سوليوود.

     

زر الذهاب إلى الأعلى